الاثنين، 2 فبراير 2015

وثائق عند دعاة الصحوة عندما كان العريفي في الصف الثاني لهم

ان بدايه افتتان هؤلاء الشباب بهذه الافكار كان مسببه وفادتها عليهم من قبل "الاخوان المسلمين"بعد ان اثاروا الزوابع والقلاقل في امصارهم سواء كانت هذه الاخوانيه مصريه قطبيه تكفيريه او سوريه خرافيه 
فلما شرد هؤلاء وضيق عليهم جميعا بيد من حديد في بلدانهم فروا ولجئوا الى البلاد التي يكنون لها العداء الاكبر الا وهي الدوله الوهابيه _كما يسمونها _واستغلوا اسلمه المجتمع وحسن ظن اهل البلاد بهم 
وبدلا من ان ياخذوا التوحيد الفطري من عجائز نجد فضلا عن علمائها وبدلا من ان يحمدوا الله الذي آواهم وآمنهم من خوف ثم يشكروا لصاحب الدار اكرامه لهن جعلوا ينشرون افكارهم الدخيله المنحرفه بالسنه سحاره وبسطوا نفوذهم حتى تصدروا المجالس وتسلموا الادارات بشهادات غراره فما زالزا بابناء جزيره التوحيد حتى ربوا منهم اشكالا غريبه غسلوا ادمغتها بعصاره فكرهم المقيت وخلاصه تجربيتهم الكاسده فكان ان تربى جيل من الدعاه او ممن يسمون انفسهم مشايخ الصحوه على هذه النخاله النتنه والمرجعيه الهزيله فاعتقدوا انهم فقهاء العصر والواقع وحاولوا مزج الدين بالسياسه في تركيبه عجيبه بل وان اقتضى الامر تقديم الدين على السياسه وتقديمها على العلم الشرعي فكانت السياسه همهم الشاغل فاتعبوا بها انفسهم بحجه معرفه الواقع فكانت نتيجه ذلك ان قبلوا كل غث وسمين ونطيحه وما اكل السبع من الحركات الاسلاميه والملل المتنوعه اليوم على الساحه الاسلاميه واهملوا جانب الولاء والبراء لاهل التوحيد لصالح فكرهم الدخيل وثقافتهم الهشه الغريبه على ارض التوحيد
والى جانب ذلك حمله قذره ضد السلفيين وعلمائهم بحجه انهم محنطون وجامدون تاره وتقليديون اخرى وانهم علماء البلاط فقهاء الحيض والنفاس مغيبين عن الواقع 

قال الوالد العلامه ربيع المدخلي حفظه الله "فاذا كمان بعض الاحزاب يدعي اليوم انه يعرف فقه الواقع وما يدبر للمسلمين ,,فلماذا تلوم السلفيين وتصفهم بالغفله عن واقع الامه ,وقد سقط عنهم هذا الواجب بقيام غيرهم به!!!!!؟؟"
وقال ايضا "ولا يجوز ان ينال من العلماء والدعاه الذين تشغلهم واجباتهم العلميه والدعويه عن متابعه الصحف والمجلات وتقارير المخابرات الامريكيه والاسرائليه وغيرها ,مكتفين بمتابعه غيرهم مكتفيين بمتابعه غيرهم لهذه الامور ,وهذا ما يقتضيه العقل والشرع لا العواطف العمياء فقد فرغ العلماء من بيان واجبات الاعيان وواجبات الكفايه "المرجع اهل الحديث هم الطائفه المنصوره الناجيه (ص 92_95)
وقال الربيع حفظه الله "وليس لاحد ان يلقي بثقل هذه الواجبات على طلاب العلم فان هذا الامر من اسناد الامر الى غير اهله وهو من اشراط الساعه وهو مما يؤدي الى الافساد والفتن ..وليس مما يفيد الامه ان يصير الشباب باجمعهم من اساطين السياسه ولا من شبكات التجسس !فان هذا مما يؤدي الى الجهل بالعلوم الشرعيه والى تقسيم الامه الى احزاب سياسيه متناحره كل حزب يريد ان ينفرد بالحكم وكل فرد يريد ان على عرش الامامه والرئاسه"المصدر السابق 
وبدورهم مشائخ الصحوه ربوا شبابنا على مانهلوه من اعلام الاخوان المسلمين وزرعوا بذره التكفير في شبابنا ورعوها حتى اثمرت الخراب والدمار واستباحه دماء المسلمين وما هو حاصل اليوم لان هذه مرحله وسلسله من حلقه مترابطه لا يجوز اغفالها 

وكما وعدت سابقا ان آتي بكلام لبعض هؤلاء الدعاه لابين واثبت كلامي فاقول 
1اولا :فيما يتعلق بالثورات وتكفير الحكام والدعوه للانقلابات والتنظيمات السريه
قال الدكتور سفر الحوالي في دروس شرح الطحاويه 
"هذا النتروبولتان عباره عن فندق في دوله خليجيه .....دبي ....فيها هذا الفندق بكل صراحه يقولون ان فيه مشروبات اللي يسمونها المشروبات الروحيه ....يعني انه يقدم الخمر بالاضافه الى ما فيه من الشاليهات او ايضا الفيديوهات ال اخره ..فهذه دعوه صريحه الى الخمر ....
الى ان قال نعوذ بالله من هذا الكفر لان استحلال ما حرم الله تبارك وتعالى هو بلا ريب كفر صريح
وقال الحوالي في كتابه وعد كيسنجر ص 138"لقد ظهر الالحاد في صحفنا وفشى المنكر في نوادينا ودعي الى الزنا في اذاعاتنا وتلفزيوناتنا واستبحنا الربا 
وقال الحوالي في نفس كتابه السابق"اما التحاكم الى شرع الله تلك الدعوى القديمه فالحق انه لم يبقى للشريعه عندنا الا ما يسميه اصحاب الطاغوت الوضعي الاحوال الشخصيه وبعض الحدود التي غرضها حفظ الامن "
وقال ايضا في نفس كتابه السابق "ان ما اصابنا لم يكن الا بما كسبت ايدينا واقترفنا من ذنوب وعصيان وخروج عن شرع الله ومجاهره بما حرم الله وموالاه اعداء الله وتهاون في حقه وتقصير في دعوه الله اشترك في ذلك الحاكم والمحكوم والعالم والجاهل والصغير والكبير والذكر والانثى على تفاوت فيما بينهم "
وقال الحوالي في شرحه للطحاويه رقم(2|226)"فشوقنا ان تكون افغانستان النواه واللبنه الاولى للدوله الاسلاميه وما ذلك على الله بعزيز "
قال سلمان العوده في شريطه فلماذا يخافون من الاسلام "لايخفى عليكم نظام الحكم في ليبيا وما فيها من محاربه للاسلام والمسلمين ,فما هو واجب المسلمين هناك ؟لو يفرون بدينهم ؟
الجواب "هذا في كل بلد"
وقال العوده في شريطه الامه الغائبه"فالشعوب الاسلاميه تعيش في واد وحكامها يعيشون في واد اخر ,لانهم لايعبرون عن حقيقه مشاعرهم التي في قلبها ولا يمثلون حقيقه الدين الذي ينتسب اليه ..."
وقال العوده في شريطه يا لجراحات المسلمين "الرايات المرفوعه اليوم في طوال العلم الاسلامي انا هي رايات علمانيه..."
ومن استمع الى شريط مناقشه العوده للشيخ الوالد بقيه السلف سماحه الشيخ بن باز حول مساله الحكم بغير ما انزل الله وانه كفر دون كفر يرى ان الشيخ رحمه الله كا كالجبل الراسخ الشامخ وسلمان يحاول وياتيه عن اليمين وعن الشمال ولو بان المساله اجتهاديه وبن باز كالجبل رحمه الله 
لا ننسى انه عندما اصدر سماحه الوالد عبدالعزيز بن باز وفقيه الزمان محمد العثيمين فتواهما ان الحكم بغير ما انزل الله كفر دون كفر ان لم يستحل كان الدكتور سفر الحوالي وسلمان العوده من اول من رد عليهما وخالفهما في هذه المساله
قال سلمان العوده في شريط هموم فتاه ملتزمه"انني اعتقد ان زمن الشكوى المجرده قد انتهى او كاد ينتهي ,اعني ان دور الخيرين والخيرات لايجوز ابدا ان يتوقف عند مجرد الشكوى للجهات المختصه ,حصل كذا وحصل كذا وحصل كذا ....
الان نحن في عصر صار للجماهير فيه تاثير كبير فاسقطوا زعماء وهزوا عروشا وحطموا اسوار وحواجز ولا زالت صور العزل الذين يواجهون الدبابات بصدورهم في الاتحاد السوفيتي ....لا زالت صور اولئك العزل يتدافعون في وجوه الدبابات بالالاف بل بعشرت الالاف حتى استطاعوا وهم لايملكون رصاصه واحده..."
قال العوده عن لجنه الدفاع عن الحقوق المشروعه التي اسسها مجموعه من الاصلاحيين السعوديين على راسهم محمد المسعري وعينت لها سعد الفقيه المقيم في لندن ناطق باسمها والفقيه هو اخواني يفتخر بانتمائه لحزب التحريرالتكفيري منذ عشرين سنه وقال عن الامام المجدد محمد بن عبدالوهاب انه ساذج !!ولا يفهم بالسياسه وقال عن سماحه والدنا العلامه بن باز انه قارب الكفر وانه خرف وسفيه وقال ان اركان الاسلام سته 
قال العوده عن لجنته "فهذه الجمعيه او اللجنه عملها جليل وهي قامت بفرض كفايه بالنيابه عنا جميعا فعلينا ان نؤازرها وان نساعدها وان نراسلها واول ذلك ان نبعث اليها برقيات الشكر على هذا المشروع الجليل الذي بداءوا به ...."
يذكر ان هيئه كبار العلماء قد اعتبرت هذا العمل عدم شرعي وعدم جواز اقرارها 

قال الدكتور محسن العواجي في مقال له على موقعه بعنوان الحلقه الفكريه بتاريخ 6جماد اول 1426هـوهو يذم سعد الفقيه لانه اخذ بالكلام عن سفر الحوالي وبعد ان سمح الفقيه لاصحابه بذم الحوالي قال العواجي "لكن لم اكن اتصور ان اللؤم ونكران الجميل بلغ بسعد الفقيه هذا المبلغ ضد الشيخ سفر الحوالي بالذات ........
ثم يذكر العواجي انه كان وسعد الفقيه والحضير كانوا بصدد انشا المكتب وكانوا محتاجين للمال والدعم ثم يذهب العواجي لسفر كي يدعمه في انشا هذا المكتب
ثم يقول "عندما بدانا بالتخطيط لانشاء مكتب اللجنه في لندن _هذا من باب الاخبار ليس الا فلا لافخر ولاندم امر مضى وانتهى والله المستعان _واتخذنا من بيتي مقرا للاجتماع نحن الثلاثه محمد الخضير وسعد الفقيه والعبد الفقير وتواصلت اجتماعتنا شبه الاسبوعيه مابين ربيع الثاني 1414هــوحتى 20رمضان ....
ثم قال فقد حملني الاخوان العبئ الاكبر في التواصل بالمشايخ وطلب المدد المالي ,وفعلا تم ذلك وكنت مسئولا عن توفير اكثر من 95%من التبرعات التي وصلت سعد الفقيه قبل دخولي السجن فقررت الابتداء به _يقصد سفر الحوالي _فسافرت الى مكه المكرمه وقابلته في شهر رجب 1414هــ في منزله الحالي بحي العوالي جنوب مكه وشرحت له مشروعنا بالتفصيل فاستبشر خيرا ودعا لنا في ذلك الوقت كنا نعيش منعا عاما عن جميع الدروس والخطب والكلمات ولايوجد أي متنفس لنا للتعبير وسالني _اي سفر _عن الدور الذي يمكن ان يقدمه لنا فقلت له الدعم المالي اولا والمعنوي ثانيا فركزت على المادي لحاجتنا اليه اكثر ويشهد الله ان الرجل ابدى استعدادا بدعمنا عامتا ودعم سعد خاصه ان هو ضحى من اجل هذا المشروع وبلاحدود مشترطا التزامه بالمنهج الشرعي في التضحيه مؤكدا على مسئوليته الشخصيه عن ذلك طالما انني فاتحته في ذلك المشروع ثم قال العباره التي حفزتني حين ذاك وابكتني اليوم ومن اجلها كتبت هذا المقال (والله الذي لا اله الا هو لو اضطررنا لابيعن بيتي هذا وندعم فيه سعد الفقيه مادام ناطقا بالحق مدافعا عنه وفق ضوابط الشرع....)"
يذكر ان العواجي كان قد قال في بدايه مقاله "سابيح امرا لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى ثم انا والشيخ سفر وسعد الفقيه"

قال سلمان العوده في شريطه "الاسلام والحزبيه" " اما الكلام في البيعه التي توجد عند بعض الجماعات الذي آراه ان اقل احوالها ان تكون مكروهه لما فيها من التشبه او من مشابهه النذر ...."
2_ثانيا فيما يتعلق بذم العلماء والحط من شانهم وانتقاص مكانتهم 

قال سلمان العوده في حوار له مع مجله الاصلاح الاخوانيه الاماراتيه ص 11"..الاحداث التي حدثت في الخليج لم تزد على انها كشفت النقاب عن علل وادواء خفيه كان المسلمون يعانون منها واكدت على انهم ليسوا عاى مستوى مواجهه مثل هذه الاحداث الكبيره وكشفت كذلك عن عدم وجود مرجعيه علميه صحيحه وموثوقه للمسلمين بحيث انه تحصر نطاق الخلاف وتستطيع ان تقدم حلا جاهزا صحيحا وتحليلا ناضجا ..."
يقول العوده كلامه هذا في حياه الوالد بن باز وفقيه الزمان ابن عثيمين ومحدث الجزيره الوادعي والمحدث الكبير الالباني !!!!!
قال الدكتور عائض القرني في قصيدته "دع الحواشي واخرج"في كتابه "لحن الخلود "ص(46_47)
صل ما شئت وصم فالدين لا 
يعرف العابد من صلى وصاما 
انت قسيس من الرهبان مــــــا 
انت من احمد يكفيك الملامـــــا 
تترك الساحه للاوغاد مــــــــــا 
بين قزم مقرف يلوي الزماما 
او دعي فاجر اوقع فـــــــــــي 
امتي حرحا ابى ذاك التئاما 
لا تخادعني بزي الشيخ مــــــا 
دامت الدنيا بلاء ظلامــــــــا 
انت تاليفك للاموات مــــــــــــا 
انت الا مدنف حب الكلامــــــــا
كل يوم تشرح المتن علــــــــــى 
مذهب التقليد قد زدت قتــامـــــا
والحواشي السود اشغلت بهــــا 
حينما خفت من الباغي حســــاما
لاتقل شيخي كلاما وانتظـــــــــر 
عمر فتوى مثلكم خمسين عامـــا
والسياسات حمى محذوره 
لا تدانيها فتلقيك حطاما 
وفي المقابل نظم الدكتور عائض االقرني قصيده عصماء في مدح والثناء على سيد قطب رحمه الله!!!!!!
وسؤل عائض القرني ايام حرب العراق لماذا لا يتكلم علمائكم عن حرب العراق وقد تكلمت منظمات حقوق الانسان والحيوان و....و...ز
فاجاب لاسباب اولها ضعف النفس وحب الدنيا والخوف على المناصب 
اقول وعلمائنا منهم هم الفوزان والغديان وال الشيخ 

وقال العوده حينما منع من الخطب والمحاضرات وهاج الشباب ايامها فخرج فقيه الزمان العلامه ابن عثيمين يقول لو ان ولي الامر اوقفني عن الخطابه لتوقفت ولو اوقفني عن الدروس لتوقفت فجاء رد سلمان حيث قال "ياتي احد طلبه العلم ويقول لو ان ولي الامر اوقفني عن الخطابه لتوقفت "
اقول يتخيل للمستمع ان صاحب هذا الكلام هو طالب علم مبتدئ ولايدري انه جبل من جبال السنه النودار فحسبي الله ونعم الوكيل 
اضف الى ذلك ما تكتبه مجلتهم المحببه اليهم _السنه _والبيان _ من حط من شان علمائنا والتي يحث هؤلاء المشايخ اتباعهم على مداوةمه متابعتها واقتنائها ولا يتسع المجال لسوق شواهد ذلك 
وشهد شاهد من اهلها 
يوسف العييري وهو احد الذين قتلتهم رجال الداخليه السعوديه بالرياض لاتهامه بالارهاب يقول في رساله له بعنوان "الحمله العالميه لمقاومه العدوان زيف وخيال"والامينم العام لها هو الدكتور سفر الحوالي
يقول العييري ص 16
"سبحان الله انقلبت المفاهيم ,,سفر بالامس يؤبف كتب يبن فيها ان طواغيت العرب هم شر خطر على الامه وهم الذين بدلوا دين الله تعالى وهم السبب في فساد الامه وتغييبها وكبتها 
سلمان له اشرطه ناريه تحذر من هذه الحكومات الطاغوتيه 
الجميع يفر بان اخطر شي على المه تلبيس هذه الحومات وتزييفها للدين 
وبلا نريد ان ننقل ما يثبت ذلك من كتبهم واقوالهم فكل من يعرفهم متاكد بان هذه ارائهم السابقه 
فناتي اليوم لنرى صحوه الامس تنقلب الى غفله هو وهذه الحومات في خندق واحد يستهدفون العدو المشترك 
الم تاصلوا لنا سالقا ان هذه الحومات هي دمى بيد العو 
الم تقولوا لنا سابقا بان الاستعمار المباشر زال وفرض علينا استعمار غير مباشر عن طريق هذه الحكومات العميله 
الم تحشوا رؤوسنا من قبل بان اخطر خطر على الامه هذه الحكومات التي تنفذ اراده العدو 
الم تقولوا لنا بان هذه الحكومات حرب على الاسلام 
الم تكفروا هذه الحكومات وتناقشوا الشيخ عبدالعزيو بن باز رحمه الله بكفر هذه الحكومات في شريط مسجل 
بالامس ترفضون الاعتراف بشرعيه هذه الحكومات ومنها الحكومه السعوديه ةتكفروها 
ولازالت كتبكم واشرطتكم شاهده عليكم حتى الان
ثم تاتون اليوم لتكونوا مع هذه الحكومات في خندق واحد 
الم تقولوا سابقا بان هذه الحكومات ومنها وزاره الداخليه السعودييه لايمكن ان تفتح المجال ابدا لما فيه خير لهذا الدين الا النزر اليسير لتخدع به هيئه كبار العلماء والشعب من ورائها 
لا تنكروا وتكذبوا فنفتش في سجلاتكم ونخرج اقوالكم كلها الت تنكرتم لها 
عفوا على هذه المكاشفه انتم الذين الجاتمونا اليها ...."

تناقضات واضحات 
يزعم هؤلاء الدعاه انهم فقهاء الواقع وانهم اعرف الناس بالواقع وبالتالي فلهم الحكم والفتياء لا لغيرهم المغيبين عن واقعهم وقد سكت فقهاء الواقع حينما كانت الاحزاب الافغانيه تقتل الموحدين اتباع الشيخ المغدور جميل الرحمن في كنر !!!!! ...تجدر الاشاره الى ان الدكتور ناصر العمر قد الف كتاب "فقه الواقع"وامل نفسه ان يقرض له العلامه الالباني لكن الالباني رحمه الله رفض ذلك ونصح الدكتور بالاشتغال بالكتاب والسنه بدل الاشتغال بمجلات وصحف وتقارير اليهود والنصارى 
واليك بعض هذه التناقضات 
قالوا لاتجوز الاستعانه بالمشركين لصد عدواان واطماع صدام حسين ضد بلاد التوحيد 
وفي المقابل اجازوا الاستعانه بالمشركين في البوسنا والهرسك وقبلها بالامريكان ضد الروس !!
وحين اصدر سماحه الوالد بن باز فتواه بجواز الصلح مع اليهود للفلسطينيين هاجوا وارعدوا وابرقوا ومن ضمن ما قاله الدكتور سفر الحوالي في كتابه القدس بين الوعد الحق والوعد المفترى 
وبني صهيون منذاليوم اخوان الفسيله 
غير مغضوب عليهم عند اصحاب الفظيله 
وفي المقابل اجازوا هدنه حماس وصلحها مع دوله اليهود ومنهم الدكتور سفر نفسه !!!!
ختاما هذا ما تيسر جمعه وهذه قطره من مطره والا فالكلام كثير والموضوع متشعب ولا يتسع المقام لذكر ما تبقى فحسبي من القلاده ما احاط بالمعصم واسال الله ان اكون قد وفقت فيما سقته من هذه السلسله الهرميه المترابطه لنعرف من اين جاء شبابنا بهذا الفكر الضال المنحرف واسال الله التوفيق والسداد

تهريب سفرالحوالي والعواجي للمعارض سعد الفقيه

قال الدكتور محسن العواجي في مقال له على موقعه بعنوان الحلقه الفكريه بتاريخ 6جماد اول 1426هـوهو يذم سعد الفقيه لانه اخذ بالكلام عن سفر الحوالي وبعد ان سمح الفقيه لاصحابه بذم الحوالي قال العواجي "لكن لم اكن اتصور ان اللؤم ونكران الجميل بلغ بسعد الفقيه هذا المبلغ ضد الشيخ سفر الحوالي بالذات ........
ثم يذكر العواجي انه كان وسعد الفقيه والحضير كانوا بصدد انشا المكتب وكانوا محتاجين للمال والدعم ثم يذهب العواجي لسفر كي يدعمه في انشا هذا المكتب
ثم يقول "عندما بدانا بالتخطيط لانشاء مكتب اللجنه في لندن _هذا من باب الاخبار ليس الا فلا لافخر ولاندم امر مضى وانتهى والله المستعان _واتخذنا من بيتي مقرا للاجتماع نحن الثلاثه محمد الخضير وسعد الفقيه والعبد الفقير وتواصلت اجتماعتنا شبه الاسبوعيه مابين ربيع الثاني 1414هــوحتى 20رمضان ....
ثم قال فقد حملني الاخوان العبئ الاكبر في التواصل بالمشايخ وطلب المدد المالي ,وفعلا تم ذلك وكنت مسئولا عن توفير اكثر من 95%من التبرعات التي وصلت سعد الفقيه قبل دخولي السجن فقررت الابتداء به _يقصد سفر الحوالي _فسافرت الى مكه المكرمه وقابلته في شهر رجب 1414هــ في منزله الحالي بحي العوالي جنوب مكه وشرحت له مشروعنا بالتفصيل فاستبشر خيرا ودعا لنا في ذلك الوقت كنا نعيش منعا عاما عن جميع الدروس والخطب والكلمات ولايوجد أي متنفس لنا للتعبير وسالني _اي سفر _عن الدور الذي يمكن ان يقدمه لنا فقلت له الدعم المالي اولا والمعنوي ثانيا فركزت على المادي لحاجتنا اليه اكثر ويشهد الله ان الرجل ابدى استعدادا بدعمنا عامتا ودعم سعد خاصه ان هو ضحى من اجل هذا المشروع وبلاحدود مشترطا التزامه بالمنهج الشرعي في التضحيه مؤكدا على مسئوليته الشخصيه عن ذلك طالما انني فاتحته في ذلك المشروع ثم قال العباره التي حفزتني حين ذاك وابكتني اليوم ومن اجلها كتبت هذا المقال (والله الذي لا اله الا هو لو اضطررنا لابيعن بيتي هذا وندعم فيه سعد الفقيه مادام ناطقا بالحق مدافعا عنه وفق ضوابط الشرع....)"
يذكر ان العواجي كان قد قال في بدايه مقاله "سابيح امرا لا يعلمه الا الله سبحانه وتعالى ثم انا والشيخ سفر وسعد الفقيه"